تايتوم يقود سلتيكس إلى الأدوار الإقصائية

الرئيسية / / تايتوم يقود سلتيكس إلى الأدوار الإقصائية

 




قاد النجم جايسون تايتوم فريقه بوسطن سلتيكس إلى الأدوار الإقصائية "البلاي أوف" لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بمساهمته الفعالة في الفوز على ضيفه واشنطن ويزاردز 118-100 الثلاثاء في محلق صاحبي المركزين السابع والثامن في المنطقة الشرقية، فيما بلغ إنديانا بايسرز الملحق الأخير بتغلبه على تشارلوت هورنتس 144-117 في محلق التاسع والعاشر للمنطقة ذاتها.

وبموجب نظام موسم 2020-2021 تضمن الفرق صاحبة المراكز من الأول إلى السادس في المنطقتين الشرقية والغربية التأهل المباشر إلى الأدوار الإقصائية (البلاي أوف)، فيما تخوض الفرق من المراكز السابع إلى العاشر ملحقا من أجل البطاقتين الأخيرتين. ويلعب صاحبا المركزين السابع والثامن مباراة من أجل بطاقة التأهل المباشر، على أن يلتقي الخاسر مع الفائز بين التاسع والعاشر لحجز البطاقة الأخيرة.

وضمن سلتيكس المركز السابع وسيلتقي في الدور الأول من البلاي أوف مع بروكلين نتس، فيما يلعب ويزاردز مع بايسرز الخميس لتحديد صاحب المركز الثامن الأخير المؤهل الى البلاي أوف والذي سيلاقي فيلادلفيا سفنتي سيكسرز متصدر المنطقة الشرقية.

وفي المنطقة الغربية يلتقي مساء الأربعاء لوس أنجليس ليكرز السابع مع غولدن ستايت الثامن لتحديد صاحب المركز السابع، فيما يلعب سان أنتونيو سبيرز التاسع مع ممفيس غريزليز العاشر من أجل مواجهة الخاسر في ملحق ليكرز وووريرز.

في المباراة الأولى على ملعب "تي دي غاردن" في بوسطن وأمام 4789 متفرجا، سجل تايتوم 50 نقطة منها 17 من 17 رمية حرة مع ثماني متابعات وأربع تمريرات حاسمة وفرض نفسه نجما في المباراة مع زميله كيمبا ووكر صاحب 29 نقطة مع سبع متابعات ليحبطا ملك "التريبل دابل" نجم ويزاردز راسل وستبروك الذي اكتفى بتسجيل 20 نقطة مع 14 متابعة وخمس تمريرات حاسمة.

وحسم بوسطن الربع الأول في صالحه بفارق ست نقاط (27-21)، لكن واشنطن رد بقوة في الثاني وكسبه 33-25 لينهي الشوط الأول متقدما بفارق سلة واحدة (54-52).

واستعاد بوسطن توازنه في الربع الثالث وضرب بقوة بكسبه بفارق 12 نقطة (38-26) بفضل تألق تايتوم وكيمبا اللذين ذوَّبا فارق النقطتين اللتين كان يتخلف بهما فريقهما في نهاية الشوط الأول ومنحاه تقدما وصل إلى 16 نقطة قبل أن يقلصه الضيوف إلى 10 نقاط (90-80).

وتابع بوسطن تفوقه في الربع الأخير وحسمه في صالحه بفارق ثماني نقاط (28-20) منهيا المباراة في صالحه بفارق 18 نقطة (118-100).

وقال تايتوم عقب المباراة: "إنه عرض كبير"، مضيفا "أردنا المنافسة (على البطاقة). لعب الجميع بشكل جيد وساهم (في تحقيق الفوز). نشعر بالرضا عن أنفسنا".

ودخل سلتيكس المباراة وفي رصيده فوزا واحدا في مبارياته الست الأخيرة في الدوري المنتظم، لكن أبلى البلاء الحسن في الملحق وضمن بطاقته إلى النهائيات حيث تنتظره مواجهات ساخنة مع بروكلين نتس وثلاثية المبدع جيمس هاردن وكيفن دورانت وكايري إيرفينغ.

وتألق في صفوف بوسطن أيضا البديل تريستان طومسون بتحقيقه "دابل دابل" حيث سجل 12 نقطة مع 12 متابعة.

في المقابل، كان برادلي بيل أفضل مسجل في صفوف ويزاردز برصيد 22 نقطة، ويبقى أمله الأخير للتواجد في البلاي أوف معلقا على الفوز على إنديانا بايسرز الخميس.

                  
بايسزر يطيح بهورنتس
                 
ولم يمنح بايسرز أي فرصة لتشارلوت هورنتس خلال استضافته على ملعب "بانكرز لايف فيلدهاوس" وتحديدا في الأرباع الثلاثة الأولى من المواجهة، وأطاح به خارج المنافسة.

وضرب بايسرز بقوة في الربع الأول وحسمه في صالحه بفارق 16 نقطة (40-24)، وسعه إلى 24 نقطة في نهاية الشوط الأول (69-45) بعدما كسب الثاني 29-21، ثم إلى 30 نقطة في نهاية الربع الثالث (108-78) بعدما كسبه 39-33، قبل أن يتخلف بفارق ثلاث نقاط في الربع الأخير (36-39) لينهي المباراة بفارق 27 نقطة (144-117).

ويدين بايسرز بفوزه إلى أدائه الجماعي كون ثمانية من لاعبيه نجحوا في تخطي حاجز النقاط العشر في مقدمتهم الخماسي الأساسي أوشاي بريسيت (23)، دوغ ماكديرموت (21)، مالكولم بروغدون (16)، العملاق الليتواني دومانتاس سابونيس (14 نقطة مع 21 متابعة وتسع تمريرات حاسمة) وجاستن هوليداي (12 نقطة).

وتألق البدلاء تي جاي ماكونيل (17 نقطة) والجورجي غوغا بيتادزي (14 نقطة و10 متابعات).

وقال سابونيس: "أشعر أن ثقة الجميع هي الأعلى على مدار العام"، مضيفا "هذا هو التوقيت المثالي بالنسبة لنا".

في المقابل، برز مايلز بريدجز في صفوف هورنتس بتسجيله 23 نقطة مع ثماني متابعات وأربع تمريرات حاسمة، والبديل كودي زيلر صاحب 17 نقطة. 

شارك الموضوع

التعليقات

التسميات

المشاركات الشائعة

التسميات

أرشيف المدونة الإلكترونية